info rhouma Info Rhouma: 04/21/15 //

الثلاثاء، 21 أبريل 2015

ثلاثة اريتريين أعدمهم “داعش” في ليبيا سبق أن رحلتهم إسرائيل



ثلاثة اريتريين أعدمهم “داعش” في ليبيا سبق أن رحلتهم إسرائيل





تل أبيب – كشفت منظمة حقوقية إسرائيلية اليوم الثلاثاء 21 أفريل 2015 أن ثلاثة إريتريين ممن أعدمهم تنظيم “الدولة الإسلامية” في ليبيا سبق أن رحلتهم إسرائيل.
وذكرت “منظمة الخط الساخن للاجئين والمهاجرين” في تل أبيب أن الثلاثة من بين من رحلتهم إسرائيل لدول أخرى وانتهى بهم الحال في ليبيا “نظرا لعدم حصولهم على أي حماية في تلك الدول”.
ونقلت صحيفة “هاآرتس” عن قريب لأحد هؤلاء القول إن إسرائيل رحلته إلى رواندا ، إلا أنه لم يتم قبوله هناك ، فوجد نفسه مضطرا للتجول في شمال شرق أفريقيا ، وفي النهاية حاول الهرب بحرا إلى أوروبا إلا أنه لم ينجح وانتهت به السبل في ليبيا.
وتواجه الحكومة الإسرائيلية انتقادات من منظمات حقوقية بسبب تعاملها مع طالبي اللجوء ، حيث تقوم بسجنهم وترحيلهم قسرا إلى الدول الأفريقية.

محاكمة ابو عياض وابو بكر الحكيم



محاكمة ابو عياض وابو بكر الحكيم





نظرت اليوم  الثلاثاء 21 افريل 2015الدائرة الجنائية  الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس في قضيتي احداث فرنانة  و احداث بوشبكة اللتين  وقع ضمهما بسبب ارتباطهما بنفس المتهمين ونفس الاحداث، وقد تم جلب  المتهم عبد الرؤوف الطالبي  ومكرم المولهي  من سجن ايقافهما في حين لم يتم جلب عز الدين عبد اللاوي من السجن وبعض المتهمين فقررت المحكمة تأخير القضية لجلبهم من السجن  للحضور في الجلسة القادمة،  وقد فوض محامو المتهمين والنيابة  العمومية النظر في التأخير.
هذا ما طلبته محامية عز الدين عبد اللاوي
تقدمت في حق عز الدين عبد اللاوي محاميتين  وطلبتا الافراج عنه لتدهور حالته الصحية بسبب اصابته  برصاصة في ذراعه  كما طلب بعض المحامين  الافراج عن منوبيهم،  وبعد المفاوضة قررت المحكمة حجز القضية اثر الجلسة  لتحديد موعد .
وللتذكير فان قاضي التحقيق بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بتونس كان قد ختم أبحاثه وتحقيقاته في اطار قضية جبل بوشبكة من ولاية القصرين التي مضى عليها اكثر من عام وأدت الى استشهاد ومقتل وكيل الحرس ورئيس المركز الحدودي ببوشبكة على أيدي أفراد خلايا ارهابية وكذلك في قضية احداث فرنانة من ولاية جندوبة المتعلقة بالكشف عن اسحلة ثقيلة بتلك الجهة حازت عليها عناصر ارهابية ،وبموجب ذلك قرر قاضي التحقيق احالة جملة من المتهمين في هذه القضية والبالغ عددهم 50 متهما (30متهما في احداث جبل بوشبكة و20 متهما في احداث فرنانة) على دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس باعتبارها سلطة رقابة على قرارات قضاة التحقيق.
وللإشارة فان من بين المتهمين في قضية جبل بوشبكة عادل حمدي أحد الحراس الشخصيين لأبي عياض وكذلك كمال القضقاضي احد المتورطين في اغتيال الشهيد شكري بلعيد وسيف الله بن حسين زعيم تنظيم «أنصار الشريعة» المحظور واحمد الرويسي وعادل السعيدي ولطفي الزين .

بعد عملية باردو الارهابية : 45 الف سائح جزائري توافدوا على تونس



بعد عملية باردو الارهابية : 45 الف سائح جزائري توافدوا على تونس





اكدت  وزيرة السياحة سلمى اللومي الرقيق فى حوار لها على امواج اذاعة موزايييك اف ام اليوم الثلاثاء 21 أفريل 2015 إنّ نسبة الحجوزات لهذا الموسم هي أقل من السنة الفارطة، مضيفا ان الوزارة تعمل على تحسين جودة المنتوج السياحي والارتقاء به وتنويعه.
و قالت سلمى اللومي ان وزارة السياحة  تطمح الى ان يبلغ عدد السياح لهذا الموسم 6 ملايين سائح سيكون من بينهم 3 ملايين بين جزائريين وليبيين، مشيرة الى أنّه بعد حادثة باردو باسبوع دخل الى تونس 45 الف سائح جزائري عبر المعابر.

الافريقي يفكر في ضم جزائري جديد



الافريقي يفكر في ضم جزائري جديد





ربطت ادارة النادي الافريقي قنوات الاتصال مع المهاجم وليد درارجة هداف مولودية العلمة والبطولة الجزائرية قصد ضمه في فترة تنقلات اللاعبين الصيفية.
واستغل مسؤولو الأحمر والأبيض تواجدهم في الجزائر للاتصال بالاعب حسب ما أوردته تقارير صحفية جزائرية حيث أبدى الأفارقة اهتماما كبيرا بإمكانياته في انتظار مفاوضته رسميا عبر وكيل أعماله وناديه العلمة.
وكان درارجة تألق ضد النادي الرياضي الصفاقسي ومنح فريقه العلمة الانتصار في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة رابطة الأبطال الافريقية بعد تسجيله الهدف الوحيد في مرمى الحارس رامي الجريدي.

النادي الافريقي: جابو يغيب عن مباراة الشبيبة القيروانية



النادي الافريقي: جابو يغيب عن مباراة الشبيبة القيروانية








أعلن الموقع الرسمي للنادي الافريقي الثلاثاء 21 أفريل 2015 عن غياب الدولي الجزائري عبد المومن جابو عن مباراة الشبيبة القيروانية المقرر أن تدور غداً الأربعاء بالملعب الأولمبي برادس لحساب الجولة 25 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.
وتعرض جابو الى اصابة خلال التمارين ستحرمه من معاضدة رفاقه ضد الشبيبة على أن يكون جاهزا لملاقاة الاتحاد الرياضي المنستيري يوم الأحد المقبل في ملعب مصطفى بن جنات لحساب الجولة 26.

هذه تفاصيل القبض على خلية فرنانة الارهابية وسرّ الورقة المشفرة



هذه تفاصيل القبض على خلية فرنانة الارهابية وسرّ الورقة المشفرة





علم “آخر خبر أونلاين” أنه قد انطلقت مؤخّرا الابحاث المجراة في القضية التي تفيد تفاصيل ملفّها انه على اثر قيام احدى الدوريات الامنية  التابعة للحرس الوطني بجندوبة  وعلى مستوى المكان المعروف باسم “سويلم” ،من  عمادة  العاذر  معتمدية  فرنانة  من ولاية جندوبة  التى تبعد عن الحد التونسي الجزائري بـ12كلم ،اشتبهت  في سيارة نوع “كيا” بيضاء اللون ذات الترقيم المنجمي 707 تونس 155 كانت باتجاه  الشريط الحدودي .
وبالاشارة عليها بالتوقف لاذ نفران من راكبيها بالفرار باتجاه المنطقة  المعروفة  بعين شراردة  من المعتمدية المذكورة  وبقي سائقها  الذي تبين انه علاء الدين الوسلاتي  ومرافقه المدعو حكيم لقطي داخل السيارة ،وبتفتيش الصندوق الخلفي للسيارة عثر على  عدد4 حقائب عسكرية  وصواعق كهربائية  ومجموعة وثائق مكتوبة بخط اليد  تتضمن دروس حول التفجير  وصنع المتفجرات  ودروس في القتال  بمختلف انواعه وتعريف لسلاح كلاشنكوف وورقة مشفرة  تحتوي على رموز يتواصل بها الارهابيون فيما بينهم  ولا يعلمها الا هم  ومنظار نهاري  ومواد غذائية  وكمية من الذخيرة .

تصريح الحكم في ملف مباراة حمام الأنف والنجم الساحلي



تصريح الحكم في ملف مباراة حمام الأنف والنجم الساحلي





قررت الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي الثلاثاء 21 أفريل 2015 تأجيل النظر في ملف مباراة نادي حمام الانف والنجم الساحلي بعد أن طلب محامي فريق جوهرة الساحل الاطلاع على ملف الاستماع والتحرير على المتصرف الاداري للرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم.
وعلى ضوء هذا الطلب، تأجل التصريح بالحكم الى موعد لاحق.