info rhouma Info Rhouma: 04/06/15 //

الاثنين، 6 أبريل 2015

المكنين : مواطن يغضب فيعلق سيارة "السباك" في السماء !


المكنين : مواطن يغضب فيعلق سيارة "السباك" في السماء !






اول نشطاء المواقع الاجتماعية صورة غريبة لسيارة معلقة في السماء بواسطة رافعة.. و

 قال التعليق الذي رافق الصورة : " لن ترى هذا المشهد إلا في المكنين ...جراء تخاصم 

صاحب العمارة مع السباك قام صاحب العمارة بتعليق سيارة السباك لكي يرجع له

 المال"..!!!
 

ذكرى وفاة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة



ذكرى وفاة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة 





التهريب و الارهاب عملتان لوجه واحد



التهريب و الارهاب عملتان لوجه واحد






افة عرفت انتعاشة قصوي منذ اندلاع ثورة 14 جانفي 2014 والهبت قفة المواطن التونسي و فتكت بالاقتصاد الوطني ككل ,و باتت بمثابة الركيزة الاساسية التي يبني عليها اقتصاد الفرد حسب اراء ممتهنيها, الذين اتخذوا من هذه المهنة سبيل لتحقيق غايات قد تكون في الظاهر نبيلة لبعض المتعاطفين مع سكان الحدود و الارياف الذين وجدوا ظالتهم في هذه المهنة لتحقيق ابسط مقومات العيش الكريم و مجارات نسق الحياة الذي اصبح من الصعب علي المواطن العادي (الزوالي) مجاراته.
اسباب بروز الظاهرة : 
بداية عمليات التهريب كانت تدار علنا و امام اعين الجميع و لا تكلف المهرب اي عناء نظرا لتورط اصهار الرئيس السابق زين العابدين بن علي مع بارونات التهريب وكانت العمليات  تجري على مرأى ومسمع السلطات التونسية التي كانت في الماضي تغض الطرف عن هذا النوع من التجارة الموازية لسببين  اولا خوفا من اصهار الرئيس السابق و ثانيا لما توفره هذه التجارة من مواطن شغل كبير لمتساكني ارياف الحدود الذين كانوا بمثابة الالة التي تحركها مافيا التهريب و تستغلها لمأرب اخري.
اقتصرت عمليات التهريب في البداية علي الصرافة وبيع المعدات الغذائية كالمشروبات الغازية و الحليب ومشتقاته , ولكن سرعان ما تحولت الحدود التونسية الجزائرية و الليبية الي فضاءات للمبادلات التجارية بأتم معني الكلمة حيث اختلفت السلع و تنوعت و اصبح البنزين  و المخدرات في صدارة اعمال المهربين بالإضافة الي القماش  و اللباس و و مواد التجميل والتدخين لتتطور في لحظاتها الاخيرة الي عمليات تهريب الاسلحة من القطر الليبي خاصة بعد اندلاع الثورة التي اطاحت بالعقيد الراحل معمر القذافي و الفوضي العارمة التي شهدتها الساحة الليبية و انتشار الاسلحة في يد المتمردين و عامة الشعب مما سهل عمليات انتقال السلاح و تهريبه الي دول الجوار.

المناطق الساخنة للتهريب: 
مربع الموت هو الفضاء الابرز للمهربين لتحقيق غايتهم ونعني بذلك جندوبة, الكاف القصرين, وتطاوين وتعود الاسباب الرئيسية لانتشار الظاهرة بهاتة المناطق بحكم القرب الجغرافي للحدود الليبية و الجزائرية اولا , و ثانيا للوضع المزرى ونقص التنمية و التشغيل  الذي لم يترك أي مجال لهؤلاء الا الاتجاه الي دول الجوار لتأمين قوتهم اليومي و الاستمرار في العيش مثلهم مثل عامة الشعب .
سياسة بن علي الفاشلة بالتعاون مع اصهاره المورطين مباشرة سواء علي الحدود التونسية او بطريقة عادية من خلال ادخال السلع عبر الموانئ التجارية, كانت سببا مباشرا في تفشي الظاهرة التهريب و عدم قدرة الدولة علي احتواءها في لحظات معينة حتي باتت اليوم مشكل حقيقي ينخر اقتصاد البلاد و يهدد الامن القومي مباشرة بعد العمليات الارهابية التي جدت بالبلاد و اودت بحياة 30 من جنودنا و اعوان الامن البواسل .

تأثير التهريب علي الاقتصاد الوطني : 
لا يمكن ان نتحدث علي هذه الظاهرة ونمر مرور الكرام علي مدي تأثيرها علي الاقتصاد الوطني, حيث كشف تقرير صادر عن البنك الدولي بداية سنة 2014 حول حجم التهريب بين تونس و الجزائر و ليبيا حيث تبين أن التهريب يمثل أكثر من نصف المعاملات التجارية للبلاد مع ليبيا، وأنّه من الصعب تقدير مستوى التجارة غير الرسمية مع الجزائر لأنها أكثر انتشارا وأكثر سرية.
 وأنّه مع ذلك يمكن التقدير أن ما يقارب ٪25 من البنزين المستهلك في تونس هو في شكل واردات غير رسمية من الجزائر وليبيا وكشف التقرير أنّ تجارة الوقود وزيت الوقود هي الأكثر رواجا وتعتمدها أكثر من ٪60 من الشاحنات المشاركة في هذا النشاط وأن التهريب ينشط كثيرا في ميدان السجائر بين تونس والجزائر.
 وقد بلغ إجماليّ حجم التهريب بين تونس ومختلف جيرانها ما قيمته 1,8 مليار دينار تونسي سنويّا وهو رقم هائل بالنظر إلى محدوديّة السوق التونسيّة والوضعيّة الاقتصاديّة الحاليّة ويعكس مدى تطوّر السوق الموازية في النسيج التجاريّ العامّ للبلاد.
تبعات التهريب ادت بالحكومة التونسية الي دق ناقوس الخطر حيث اعلن محافظ البنك التونسي السيد الشاذلي العياري ان البلاد لن تتمكن في القريب العاجل من دفع اجور موظفيها نظرا للحالة المزرية و المرضية التي تمر بها البلاد كما ابدي في ذات الوقت تخوفه من عدم قدرة الدولة علي الايفاء بديونها تجاه البنوك العالمية .

غياب المعالجة الامنية السليمة : 
لا يمكن ان نضع كل الحمل علي الحكومات التي تعاقبت علي البلاد التونسية بعد الثورة لأن اصل المشكل موجود منذ عقود مضت و لكن تعاظم و استفحل خاصة في عهد الترويكا, ليس لتقصير في الحكومة انما لعجز الدولة علي استيعاب الوافد الجديد و هو الحرية التي فهمها الشعب التونسي بطريقة خاطئة و اصبحت المظاهرات و الاعتصامات و الاضرابات من كل حدب و صوب و هو ما شتت المنظومة الامنية, و بالتالي ترك المجال للمهربين للتمركز جيدا والمسك بزمام الامور علي مستوي الحدود و اصبحوا اليد في اليد مع الارهابين الذين يؤمنون لهم الطريق بمقابل مادي , واصبحت العلاقة حميمية بين الثنائي تجلت في ثنائية النفط مقابل الغذاء.
المعالجة الامنية في هذا المجال كانت غائبة نوعا  ما نظرا لعدم خبرة عناصرنا الامنية في ادراة مثل هذه المواقف و السيطرة عليها ,اولا: لعدم توفر المعدات اللازمة لمراقبة الحدود و السهر علي تأمين امن البلاد وثانيا: لتورط كوادر امنية في تفاقم ظاهرة التهريب وهذا امر سبق و ان اشار اليه العديد من المحللين و النقاد .

التهريب و الارهاب خليط مرعب: 
لا يختلف عاقلان في الورطة الكبيرة التي وقعت فيها البلاد التونسية نتيجة للتسيب الكبيرعلي الحدود و انتشار ظاهرة تهريب الاسلحة و المعدات العسكرية نتيجة لأثمانها البخسة في السوق السوداء الليبية حيث تباع الكلاشنكوف ب 250 دينار و القنبلة اليدوية ب 25 دينار بالإضافة الي العديد من انواع الاسلحة الأخرى مما سهل علي  بعض المهربين الانتقال من تجارة البنزين الي تجارة الاسلحة التي تحقق لهم ارباحا اكثر بكثير مما يتحصلون عليه من التجارة الاخري .
وقد تم في الآونة الاخيرة اكتشاف اكبر مخبأ للأسلحة   في منطقة وادي الربايع بولاية مدنين, حيث تم العثور على أكثر من 25 ألف رصاصة نوع 762 و6 آلاف رصاصة لسلاح فال وحوالي 28 قذيفة 'آر بي جي' و20 رمانة يدوية (grenade) و20 رمانة تستخدم لأطلاقها بالبنادق (grenade fusil) و30 لغما مضادا للدبابات.
كما لا ننسي انه وفقا لتقرير دولية تم اكتشاف ان البلاد التونسية هي اكبر دولة في العالم مصدرة للتطرف و الارهاب حيث يقاتل حوالي 4000 تونسي في صفوف الجهادين في سوريا و العراق بالإضافة الي ما يقارب 100 شخص متمركزين بجبال تونس و عدد هام متواجد في ليبيا و جنوب الجزائر. 
لذلك من واجب الحكومة القادمة العمل اكثر علي توفير المعدات اللوجستية و الامنية لعناصرنا المرابطة علي الحدود لتأمين البلاد و العباد من الخطر الداهم الذي يهدد الامن العام

التهريب و الارهاب عملتان لوجه واحد




التهريب و الارهاب عملتان لوجه واحد




تونس تشارك فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017



تونس تشارك فى تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017





قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم فى اجتماعه يوم امس الأحد بالقاهرة،عدم معاقبة المنتخب التونسي وبالتالي فانه سيشارك فى تصفيات كاس أمم إفريقيا 2017.
ونقلا عن الجامعة التونسية لكرة القدم لما نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الانترنات فان العقوبة المسلطة على وديع الجرىء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم تجميد أنشطته صلب الاتحاد الإفريقي مازالت قائمة.
 

CANAL+ SPORT للجوال



CANAL+ SPORT للجوال 



CANAL+ SPORT to aplikacja, dzięki której zawsze będziesz na bieżąco z wydarzeniami sportowymi prezentowanymi na antenie kanałów CANAL+ SPORT, CANAL+ GOL i CANAL+ WEEKEND. Stacja transmituje mecze polskiej T-Mobile Ekstraklasy, czołowych lig europejskich: angielskiej, hiszpańskiej i francuskiej, a także m. in. rozgrywki NBA, zawody żużlowego Grand Prix i gale boksu.
W aplikacji znajdziesz następujące materiały:
* Wyniki - rezultaty live aktualnie trwających i zakończonych meczy oraz najbliższe terminy spotkań w ramach rozgrywek transmitowanych przez CANAL+, a także składy, strzelcy bramek, zmiany, żółte i czerwone kartki itp.
* Tabele - bieżące klasyfikacje rozgrywek transmitowanych przez CANAL+.
* Twitter - aktualne tweety z profilu CANAL+ SPORT dzięki którym jako pierwszy dowiesz się o zmianach w planowanych transmisjach, poznasz nazwiska komentatorów poszczególnych spotkań, bieżące komentarze i weźmiesz udział w konkursach z atrakcyjnymi nagrodami.
* Live w TV - daty, godziny i zapowiedzi najbliższych wydarzeń sportowych transmitowanych na żywo w CANAL+ Sport, CANAL+ Gol i CANAL+ Weekend.


Mise à jour





















radio beinsport للجوال




radio beinsport للجوال




راديو بي ان سبورت تستطيع من خلال هذا التطبيق ان تستمع الى تعليق المباربات مباشره مع مواعيد المباريات وبامكانك ايضا ان تشاهد المباريات

Taille
Varie selon les appareils

Mise à jour














تطبيق مشاهدة قنوات بى ان سبورت للسامسونج جالكسى




 تطبيق مشاهدة قنوات بى ان سبورت للسامسونج جالكسى 





تطبيق مشاهدة قنوات beIN SPORT 2014  هو التطبيق الرسمى لقنوات بى ان سبورت من البرامج الرياضيه الهامه التى يمكنك من خلاله متابعه كافه الاحداث الرياضيه وذلك لاجهزة التابلت والسامسونج جالكسى والسونى اكسبريا ، تطبيق مشاهدة قنوات بى ان سبورت يتميز بالعديد من المميزات الرائعه التى يجعلك تستمتع بكافه الاحداث والاخبار الرياضيه ومنها:-
1- إمكانيه معرفه اخر التطورات بالساحه الرياضيه ومعرفه ترددات قنوات بى ان سبورت الرياضيه.
2- امكانيه مشاهدة ومتابعه اخبار كأس العالم بالبرازيل والدوريات الكبرى مثل الدورى الانجليزى والاسبانى والفرنسى والايطالى والمصرى والسعودى ومتابعه اخر اخبار الفريق المفضل لديك.
3- امكانيه مشاهدة ملخصات المباريات واهداف المباريات فى مختلف دول العالم والاختيار بين اللغه العربيه والانجليزيه والفرنسيه.
4- امكانيه متابعه الالعاب الاخرى ومنها كرة اليد والسله والطائرة والتطبيق متاح مجانا من سوق بلاى.



********************************************************




معلومات عن تطبيق بى ان سبورت للاندرويد والموبايل
اصدار البرنامج : beIN SPORTS v 4.0.3
الحجم : 31.77 ميجا
الاندرويد المطلوب : 4.0 فيما احدث
المطور : BEIN SPORTS (MENA)
اخر تحديث للبرنامج : يونيو 2014
السعر : مجانيه



Catch up for free with the latest sports news with beIN SPORTS App. Watch Live your favorite sports events and follow the greatest moments in sports anywhere and anytime 
- 2 free to air live channels available 
- Exclusive videos and photos coverage with highlights on the best moments, top goals and interviews.
- New articles written daily by our journalists to keep you updated about the latest sports news. 
- Breaking news and notifications on all important live events
- Football Match Centre. Follow the match progress from your App. Get the team players, all live events of the match or only follow the main events. Access to the match statistics and history. Don’t miss any result!
- TV schedule will allow you to plan what to watch for a week ahead on all our channels.


beIN SPORTS App is also your gateway to beIN SPORTS CONNECT: register or sign –in, and watch the incredible live streaming offer, including 16 channels, in 3 languages, covering dozens of daily live streaming events.


**************************

التحميل

أو