info rhouma Info Rhouma: 10/10/15 //

السبت، 10 أكتوبر 2015

أبرز مدونة متخصصة في كل ما يخص أجهزة رسفتور ستارسات بكل أنواعه


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




إخوتي الأعزاء


أقدم لكم اليوم أبرز مدونة متخصصة في كل ما يخص أجهزة رسفتور ستارسات بكل أنواعه

تضم هذه المدونة :


1 - برامج الشيرنج
2 - تحديثات أجهزة ستارسات
3 - تعديلات أجهزة ستار سات
4 - تعريفات أجهزة ستارسات
5 - دليل المستعمل لأجهزة ستارسات
6 - سيرفر اجهزة ستارسات
7 - قنوات أجهزة ستارسات
8 - قسم إسلاميات

***********************

عنوان المدونة : 


Perfect Softwares for Satellite Receivers-starsat

رابط المدونة : 



مع أطيب التمنيات







كيف أعرف ضغط الدم مرتفع أو منخفض ؟



كيف أعرف ضغط الدم مرتفع أو منخفض ؟

كيف أعرف الضغط مرتفع أو منخفض



محتويات
 1- التعريف الطبي لضغط الدم
 2-  تشخيص الضغط
3 -  أعراض ارتفاع الضغط
4 -  أعراض انخفاض الضغط

 التعريف الطبي لضغط الدم
 هو القوّة الناتجة عن دفع الدم لجدران الأوعية الدموية، نتيجة قوَّة دفع القلب له، وذلك أثناء دورة الدم الكبرى في الجسم؛ حيث تقاس تلك القوَّة بما يكافئها من حجم الزئبق؛ فالمعدُّل الطبيعي لضغط الدم في حالات انقباض القلب حوالي 120 ملم زئبق، وفي حالة انبساط القلب 80 ملم زئبق. والضّغط المرتفع هو الضغط الّذي تجاوزت قيمته في الحالة الانقباضيّة 140 ملم زئبق، وفي الحالة الانبساطيّة 90 ملم زئبق ،أمّا الضغط المنخفض فهو الضغط الذي تكون قيمته أدنى من 90 ملم زئبق في الحالة الانقباضيّة، وأقل من 60 ملم زئبق في حالة الضغط الانبساطي.

 تشخيص الضغط
يعتبر مرض الضغط قاتلاً صامتاً؛ حيث لا تظهر له أعراض في كثير من الحالات، وهنا تكمن خطورته، وتمكن أهميّة معرفة تمييز ارتفاعه وانخفاضه، وذلك يمكن من خلال ما يلي:
أخذ قراءات الضغط
حيث تعتمدُ قراءةُ أجهزة قياس الضغط (الزئبقي، والإلكتروني ذو الدقة العالية)، وذلك بواقع ثلاث قراءات يوميّاً؛ يفصل بينها أربع ساعات على الأقل، ولمدَّة لا تقل عن سبعة أيّام، ولتشخيص استقرار وحالة الضغط من قبل الطبيب المختص.
التشخيص بالأعراض
تظهر أعراض ارتفاع الضغط وانخفاضه على الجسم جليةً في كثير من الحالات؛ لذا لا بُدّ من معرفة الأعراض لكلّ حالة، والتنبُّهِ إلى الأعراض المشتركة، ووجود أكثر من عرض للتشخيص.

أعراض ارتفاع الضغط
 الشعور بتأثير الصداع؛ وخصوصاً المنطقة الخلفية من الرأس. الشعور بالدوخة والدخول في حالة الإغماء؛ نتيجة الارتفاع الشديد للضغط. الشعور بالإرهاق والتعب والخمول والكسل والغثيان. عدم الاستقرار النفسي، وذلك بالدخول في حالات من التوتّر النفسي، والقلق المتمثِّل بالتفكير الشديد ببعض المواضيع. الشعور بوجود ضغط على الأذنين؛ وذلك يتمثَُل في بعض الحالات بوجود طنين، أو ارتفاع درجة حرارة إحدى الأذنين، أو كلتيهما. التسبّب بحدوث رُعاف الأنف، وتكرار حدوثه. حدوث خفقان في القلب، وذلك بارتفاع معدّل النبض وقوته. الشعور بوجود كتمة على الصدر، وصعوبة في التنفس. يؤدّي ضغط الدم المزمن إلى التأثير على عمل الكلى؛ حيث يظهر ذلك من خلال تغيرات لون البول إلى الحمرة. الشعور بوجود الوخزات القلبية. الشعور بوجود إجهاد عصبي في كافّة أنحاء الجسم.
 أعراض انخفاض الضغط

الإحساس بالتعب والإجهاد والإرهاق من دون سبب، وذلك ضمن الوضع الطبيعي اليومي. التسبّب بنقص الأكسجين؛ والذي ينجم عنه الكثير من الأعراض مثل: الشعور بحالات من الدوخة والدوار الناتجة عن ضعف التروية للدماغ، وارتفاع معدّل ضربات ونبض القلب؛ وذلك لتعويض النقص في حاجة الأعضاء للأكسجين. الشعور بالاكتئاب وظهور علامات شحوب الوجه. الإحساس بالعطش الدائم .














متى يكون ضغط الدم منخفض ؟



متى يكون ضغط الدم منخفض ؟

متى يكون ضغط الدم منخفض



يعتبر ضغط الدم أحد المقاييس الحيوية المهمة لصحة الإنسان إذ إنها تعبر عن قوة الدم التي يقوم القلب بضخها إلى أنحاء الجسم المختلفة وتعبر بالتحديد عن مقدار الضغط الذي يقوم الدم بتوليده على جدران الأوعية الدموية في طريقه إلى الخلايا المختلفة في الجسم، فيعتبر قياس ضغط الدم أمراً أساسياً لقياس صحة الإنسان السليم فمن الواجب أن يقوم الدم بامتلاك ضغطٍِ مناسبٍ عند  ضخه إلى الجسم وذلك كي يصل إلى الخلايا المختلفة من دون أن يؤثر عليها أو على الأوعية الدموية. أما عندما يقل ضغط الدم عن معدله الطبيعي يحدث ما يعرف بانخفاض ضغط الدم وهو عدم امتلاك الدم في الأوعية الدموية للضغط الكافي كي تصل إلى الخلايا المختلفة في الجسم، ويختلف انخفاض ضغط الدم عن ارتفاعه إذ أن ّانخفاض ضغط الدم لا يعد حالةً مرضيةً في كثيرٍ من الحالات حيث إنّ انخفاض ضغط الدم قد يكون امراً طبيعياً في بعض الأحيان كما يكون لدى الرياضيين الذين يتمتعون في العادة بضغط دمٍ منخفضٍ مقارنةً بالآخرين من دون أن يؤثر على أدائهم على الإطلاق بل إن صحتهم كما نعرف جميعاً أفضل من غيرهم بكثير. لانخفاض ضغط الدم بعض الأعراض نتيجة عدم وصول الدم بالشكل الكافي إلى الدماغ، ولكن من الممكن ألا يشعر الكثيرون بمثل هذه الأعراض عند انخفاض ضغط الدم وخاصةً كما ذكرنا لدى الرياضيين، فمن أعراض انخفاض ضغط الدم هي الشعور بالدوار والغثيان وعدم القدرة على الوقوف في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى يؤدي الدوار إلى السقوط على الأرض وخاصةً عند انخفاض ضغط الدم بشكلٍ مفاجئٍ ممّا قد يسبب في بعض الأحيان السقوط على الأرض وبعض الإصابات المختلفة كإصابة الرأس ويحصل الدوار وغيره من هذه الأعراض في العادة نتيجة عدم وصول الدم بشكلٍ كافٍ إلى الدماغ ممّا يؤدي إلى عدم قيامه بوظائفه المختلفة بصورةٍِ صحيحة، ومن الأعراض الأخرى التي تحدث في بعض الأحيان هي الشعور بالبرودة وعدم القدرة على التنفس بالصورة الصحيحة وبشكلٍ طبيعي وقد يشعر المصاب أيضاً في بعض الأحيان بالعطش والغثيان بالإضافة إلى زيادة نبض القلب وذلك للتعويض عن النقص في ضغط الدم ومحاولة إيصال الدم بالشكل الكافي إلى الخلايا والدماغ على وجه التحديد، وليس من الضروري أن يحدث ضغط الدم نتيجة الإصابة بأمراض معينة كتضيق الصمام المترالي على سبيل المثال بل إنه من الممكن أن يحدث بصورة مفاجئة نتيجة الاستلقاء أو الجلوس لمدة طويلة ممّا يؤدي إلى الشعور بانخفاض الضغط والدوار والذي في العادة ما يكون طفيفاً ويذهب بعد ثوانٍ معدودةٍ من الحركة، ويعرف هذا النوع بانخفاض ضغط الدم الانتصابي أو الوضعي. شارك المقالة





مع تحيات الكاتب البشير رحومة







ما هو علاج إنخفاض ضغط الدم ؟


ما هو علاج إنخفاض ضغط الدم ؟

نتيجة بحث الصور عن علاج إنخفاض ضغط الدم

إنخفاض ضغط الدم هو أحد الأمراض الشائعة في مجتمعاتنا ، مع زيادة قليلة في نسبة إصابة النساء على الذكور ، ويعرف الضغط بشكل عام بأنه قوة ضخ الدم بما يحمله من أوكسجين وغذاء عبر الشرايين إلى مختلف أنجاء الجسم ، ليغذي به الخلايا والأنسجة جميعها . وكما هو معلوم لدى غالبية الناس أن الضغط الطبيعي عند الإنسان لا بد أن يكون 130/80 ، ما فوق ذلك يعتبر ارتفاع في ضغط الدم وما دون ذلك يعد مؤشراً على هبوطه خصوصاً إذا انخفض تحت 90/ 60 ، وفي هذه الحالة لا بد من التنبه واخذ الحذر مع ضرورة المتابعة الطبية . 
أسباب انخفاض الضغط :

1. نقص حاد في السوائل وخصوصاً الماء ، الامر الذي يؤدي إلى حدوث الجفاف وبالتالي انخفاض الضغط
2. الحمل لدى المرأة
 3. إضطرابات هرمونية ، كاضطرابات الغدة الدرقية
 4. مرض السكري
 5. بعض مشاكل القلب
6. مشاكل في الكلى
7. عامل الوراثة
8. تناول بعض الأدوية التي تسهم في انخفاضه كمدرات البول وأدوية توسيع الشرايين والمقويات الجنسية إلخ
أعراض هبوط الضغط

: 1. الدوخة " الدوار "
2. الإغماء في بعض الحالات
3. الصداع
4. الغثيان والقيء
5. الإرهاق العام
6. برودة الجسم والأطراف
 7. شحوب الوجه وكامل الجسم
8. المزاج السيء" الكآبة "
9. تسارع في ضربات القلب
10 . سرعة التنفس
11. الشعور بالعطش
علاج انخفاض " هبوط " ضغط الدم :

1. استخدام بعض الأدوية التي تزيد الضغط " بوصفة طبية "
2. الإكثار من شرب السوائل وبخاصة الماء لاحتوائه على معادن كثيرة كالصوديوم ترفع ضغط الدم
3. تناول المأكولات المالحة والمقبلات المكبوسة بالملح كالمكبوس والمقدوس والزيتون واللفت .
4. إضافة الملح بشكل واضح في الطبخ ، مع مراعاة مرضى القلب
5. ممارسة الرياضة وخصوصاً المشي ، لأنها تعدل ضغط الدم المرتفع والمنخفض في آن
6. اتباع نظام غذائي سليم يحوي الأغذية المفيدة كالأسماك والحبوب الكاملة الخ
7. تجنب المأكولات التي تحوي كميات عالية من الكربوهيدرات النشوية
8. أحياناً يوصى بشرب القهوة مع الأكل لزيادة عاجلة للضغط
9 . استخدام الجوارب المضغوطة لأنها تخفف من انحباس الدم في الأطراف السفلية وتحسم الدورة الدموية
10. يفضل تقسم الوجبات اليومية إلى حصص صغيرة والأكل بالتدريج
11. مراعاة تغيير أوضاع الجسم ببطء ، وتجنب الوقوف المفاجئ أو الجلوس المفاجئ ، أو الوقوف لفترة طو


مع تحيات الكاتب البشير رحومة







ما أسباب هبوط ضغط الدم ؟



ما أسباب هبوط ضغط الدم ؟

ما أسباب هبوط الضغط


المحتويات

 1 -  ضغط الدم

2 -  أسباب انخفاض ضغط الدم

3 -  أعراض انخفاض ضغط الدم

4 -  ضبط وعلاج ضغط الدم ضغط الدم


إنّ ضغط الدم هو ذلك الضغط المتولد من سريان الدم في الأوعية الدموية المختلفة، وهناك ضغطين للدم الأول هو ضغط الدم الانقباضي وأما الضغط الثاني فهو الضغط الانبساطي، أما النسبة الطبيعية لضغط الدم فهي 115 إلى 75 وقد يتعرض ضغط الدم لحالتين الأولى هي انخفاض ضغط الدم أما الثانية فهي ارتفاعه. أسباب انخفاض ضغط الدم من أهم أسباب حدوث ضغط الدم، جفاف الجسم، حيث أن خسارة الجسم لكميات كبيرة من الماء، يسبب خسارة كبيرة، بالإضافة إلى التقدم بالعمر حيث أن جسم كبير السن غير قادر على أن يتعامل مع التغير الكبير في ضغط الدم مثل جسم الشاب، بالإضافة إلى فقر الدم والاضطرابات العصبية المختلفة مثل اضطراب باركنسون أو اضطرابات في الغدد الصماء بالإضافة إلى مرض السكري، وبعض الأمراض والحالات القلبية المتعددة وعلى رأسها سرعة سريان الجسم المنخفضة والنوبات القلبية ومرض صمامات القلب وما إلى ذلك من أمراض قلبية مختلفة ومتنوعة. أعراض انخفاض ضغط الدم من أبرز أعراض ضغط الدم المنخفض، ضعف الجسم والغثيان وإعياؤه والهذيان أو الخلط الذهني وتشويش الرؤية والدوخة، قد يسبب ضغط الدم المنخفض في بعض الأحيان أيضاً الإغماء أو الشعور به. ضبط وعلاج ضغط الدم نوع ضغط الدم المنخفض والأعراض ونوعيتها هما العاملان الأساسيان المؤثران في نوعية وطبيعة العلاج المقدم لمن انخفض دمه، بالإضافة إلى معالجة وضبط أي مسبب من مسببات ضغط انخفاض ضغط الدم عند المرضى، ومن أهم الإجراءات المتبعة في عملية ضبط ضغط الدم وضبط انخفاضه، هي النهوض بشكل بطئ جداً في حالة حدوث انخفاض في الضغط، بالإضافة إلى تناول الكربوهيدرات بنسبة قليلة جداً ومنخفضة، كما أن لعدم وضع الرجلين فوق بعضهما البعض أثر في التقليل من انخفاض ضغط الدم فالجلوس يجب أن لا يمنع حركة الدم في الأوعية الدموية في جسم الإنسان، كما وينصح بالإكثار من شرب السوائل، وتقليل تناول الكحوليات أو التوقف النهائي عن شربها، وزيادة تناول الملح وذلك باتباع الإرشادات والنصائح الطبية المقدمة من قبل الطبيب المعالج، كما يجب على المريض أن يعلم ويعي الأعراض التي تسبق الإصابة بالإغماء ومحاولة تلافيها ورفع الضغط قبل انخفاضه. كما أن الطبيب قد يقوم باتخاذ إجراءات أخرى حسب ما يراه مناسباً وهذه الإجراءات قد تكون على سبيل المثال بمنع المريض من تناول دواء معين يسبب له هذه الحالة من انخفاض الضغط أو أيّة إجراءات طبية أخرى قد يراها مناسبة. شارك المقالة



مع تحيات الكاتب : البشير رحومة






النقل المباشر و الحي لكل قنوات Bein Sports المشفرة العربية


النقل المباشر و الحي لكل قنوات Bein Sports المشفرة العربية

نتيجة بحث الصور عن بين سبورت


تحديث القنوات يوميا
القنوات مجمعة في موقع واحد فما عليك سوى الضغط على إسم القناة المراد مشاهدتها

النقل المباشر


شاهد من هنا
أو
شاهد من هنا
أو
شاهد من هنا
أو




مشاهدة مباراة المانيا وجورجيا يوم 11-10-2015 في تصفيات يورو 2016


 مشاهدة مباراة المانيا وجورجيا يوم  11-10-2015  في تصفيات يورو 2016

موعد مشاهدة مباراة المانيا وجورجيا الاحد 11-10-2015 والقنوات الناقلة في تصفيات يورو 2016


موعد وتوقيت مباراة المانيا وجورجيا والقنوات الناقلة لايف مباشر علي الهواء الاحد 11-10-2015 ضمن منافسات الجولة التاسعة وقبل الاخيرة من التصفيات المؤهلة الي نهائيات امم اوروبا والمزمع اقامتها في فرنسا مطلع العام القادم , يسرنا في التقرير نيوز ان ننقل لعشاق ومحبي الساحرة المستديرة ومنتخب المانشافات الماكينات الالمانية توقيت انطلاق المباراة التي ستجمع بين منتخب المانيا وجورجيا والتي ستقام الاحد 11-10-2015 في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت السعودية , كما ونوافيكم بابر اخبار المنتخب الالماني قبل لقاءه امام منتخب جورجيا بالاضفة الي التشكيلة التي سيخوض بها المباراة ,  موعد وتوقيت مشاهدة مباراة المانيا وجورجيا الاحد 11-10-2015 والقنوات الناقلة مباشر بتصفيات اليورو .
يستضيف المنتخب الالماني نظيره المنتخب الجورجي يوم الاحد 11-10-2015 ضمن منافسات الجولة التاسعة وقبل الاخيرة من تصفيات اليورو المؤهلة الي امم اوروبا في فرنسا 2016  المانيا كانت خسرت من ايرلند في الجولة الماضية من البطولة ولم تستطع ان تحصل علي احدي بطاقات التاهل والتي تنتظر جماهير المانشافت ان يحسمه المنتخب الالماني في مباراته ضد جورجيا وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 19 نقطة تليها بولندا وآيرلندا برصيد 18 نقطة. على ملعب افيفا ستاديوم، لم يرق المنتخب الألماني الذي كان بحاجة إلى نقطة ليبلغ النهائيات، إلى مستوى بطل العالم، وفشلت محاولات نجومه توماس مولر وطوني كروس وايلكاي غوندوغان وماريو غوتسه ثم بديله أندريه شورله في هز شباك أصحاب الأرض.
سيكون موعد انطلاق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت السعودية والساعة السابعة مساءا بتوقيت مصر وسينقل المباراة حصريا قناة ابو ظبي الرياضية هذا ولم تحدد بعد ادارة القناة المعلق الرياضي الذي سيعلق علي مجرياتها , وننوه لكم متابعينا الكرام اننا وكما عودناكم دائما سننقل لكم البث الحي والمباشر فور بدء المباراة مباشرة فانتظرونا .

النقل المباشر

شاهد من هنا
أو
شاهد من هنا
أو
شاهد من هنا
أو
شاهد من هنا







النقل المباشر لمبارة مصر و زمبيا يوم 11-10-2015


النقل المباشر لمبارة مصر و زمبيا يوم 11-10-2015

نتيجة بحث الصور عن مصر وزامبيا

أقدم لكم تغطية حصرية ومميزة لمشاهدة مباراة مصر وزامبيا الأحد 11/10/2015 والتى تأتى فى اطار استعدادات المنتخب المصرى لمباراة نيجيريا فى التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية.
ويقدم موقع صوت مصر موعد مباراة مصر والسنغال الأحد 11/10/2015 كما يقدم القنوات التى ستنقل مباراة مصر والسنغال فى الإمارات وكذلك استعدادات المنتخب المصرى للمباراة الودية الهامة.
وستقام مباراة مصر وزامبيا الأحد 11/10/2015 فى دولة الإمارات على ملعب الشيخ زايد فى أبو ظبى.
وسيكون موعد مباراة مصر وزامبيا الأحد 11 أكتوبر 2015 على الساعة الرابعة عصرا 16.00 بتوقيت غرينيتش أي الساعة السابعة مساءا 19.00 بتوقيت السعودية والسودان والبحرين والأردن والعراق وفلسطين المحتلة والكويت وسوريا واليمن ، و الساعة السادسة مساءا 18.00 بتوقيت مصر وليبيا ، والساعة الثامنة ليلا 20.00 بتوقيت عُمان والإمارات العربية المتحدة ، والساعة الخامسة مساءا 17.00 بتوقيت تونس والجزائر والساعة الثالثة بعد الزوال 15.00 بتوقيت المغرب.

أما القنوات الناقلة لمباراة مصر وزامبيا الأحد 11 أكتوبر 2015 فهى قناة النيل الرياضية الناقلة للمباراة عبر صوت المعلق عبدالله الحربي الذى سينقل المباراة بصوته.
وتأتي المباراة ضمن استعدادات منتخب مصر لمواجهة الفائز من تشاد وسييراليون الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 فى روسيا.
وتأتى مباراة مصر وزامبيا الأحد 11 أكتوبر 2015 بعد الغاء مباراة منتخب مصر ومنتخب الستغال الأولمبى والتى كان من المقرر اقامتها يوم الخميس الماضى 8 أكتوبر 2015 حيث كان من المتفق عليه ان تكون المباراة بين المنتخب الأول المصرى والمنتخب الأول السنغالى إلا أن مسئولى المنتخب الأول فوجئوا بأن لاعبى المنتخب الأول السنغالى لم يأتوا وأن المنتخب السنغالى سيلعب المباراة بلاعبى المنتخب الأولمبى وهو ما أثار حفيظة مسئولى المنتخب الأول الذين رفضوا لعب المباراة.






النقل المباشر


شاهد من هنا
أو
شاهد من هنا
أو
شاهد من هنا
أو

شاهد من هنا