info rhouma Info Rhouma: الوسلاتي: "قانون زجر الإعتداء على القوات المسلّحة.. عودة للعقوبات السالبة للحرية" //

الجمعة، 17 أبريل 2015

الوسلاتي: "قانون زجر الإعتداء على القوات المسلّحة.. عودة للعقوبات السالبة للحرية"



الوسلاتي: "قانون زجر الإعتداء على القوات المسلّحة.. عودة للعقوبات السالبة للحرية"





اعتبر يوسف الوسلاتي عضو نقابة الصحفيين في برنامج "ميدي شو" اليوم الجمعة 17 أفريل 2015 أن مشروع قانون زجر الإعتداء على القوات المسلحة يهدد حرية التعبير بصفة مباشرة ويحد من الحريات، مشيرا إلى أنه تضمن 6 نقاط خطيرة تعكس عودة العقوبات السالبة للحرية خاصة من خلال الفصول 4 و6 و7 و18 من مشروع القانون الحالي.

وتابع يوسف الوسلاتي قائلا إن نقابة الصحفيين لن تسمح بمرور هذا القانون مضيفا "القانون تضمن نقاطا خطيرة ويجرم العمل الصحفي في حين أنه لم ينصص على حقوق الصحفيين.. وأذكر أن وزارة الداخلية حاولت في السابق أن تقدم قانونا مماثلا لكنها لم تنجح.. ومن غير المعقول اليوم أن توضع المؤسستين العسكرية والأمنية فوق النقد".

من جهته، دعا شكري حمادة الناطق الرسمي لنقابة قوات الأمن الداخلي نقابة الصحفيين إلى جلسة لمناقشة أبرز نقاط المشروع التي أثارت قطاع الإعلام عامة، وقال في هذا الإطار "لقد قمنا بالثورة من أجل الحرية والكرامة وقد طالبنا بالحماية لأنه لا وجود لقانون يحمينا".

وأضاف شكري حمادة أنه من حق الصحفيين تقديم تنقيحاتهم الخاصة بالمشروع الحالي وعرضها على مجلس نواب الشعب، مشيرا إلى أنه لم يقع تشريك النقابة في صياغة هذا المشروع.

ليست هناك تعليقات: