info rhouma Info Rhouma: ترحيل ارهابين تونسيين من إفغانستان إلى تونس //

الاثنين، 29 يونيو 2015

ترحيل ارهابين تونسيين من إفغانستان إلى تونس


ترحيل ارهابين تونسيين من إفغانستان إلى تونس

[​IMG] 
تونس-الاخبارية-وطنية-ارهاب
جاء في تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية اليوم الأحد أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قررت إرسال إرهابيين تونسيين اثنين إلى تونس بعد اعتقالهما لمدة 10 سنوات تقريبا في معتقل سري للمخابرات الأميركية في أفغاستان.
ووفق تصريح للمقدم الأميركي والناطق الرسمي للبنتاغون، مايلز كاجينز، لوكالة الأنباء الفرنسية فإن وزارة الدفاع الأميركية تولت نقل هذين التونسيين من أفغانستان إلى تونس في محاولة لتخليص الحكومة الأفغانية منهما بعد قرار القوات الأميركية الانسحاب من افغانستان.
وقال إن هذين الموقوفين بقيا تحت مراقبة السلطات الأفغانية في المدة الأخيرة إلى حين إرسالهما إلى تونس يوم 15 جوان الحالي وبعد 6 أشهر من انسحاب القوات الأميركية من الأراضي الأفغانية.
وتُنهي هذه العملية 10 سنوات من اعتقال هذين التونسيين (رضا أحمد النجار ولطفي العربي الغريسي) بالتزامن مع التواجد الأميركي بالأراضي الأفغانية.
علما وان رضا النجار كان الحاس الشخصي لزعيم القاعدة أسامة بن لادن.ووفق تقرير أميركي فإن هذين الموقوفين تعرضا للتعذيب أثناء اعتقالهما لنزع اعترافات منهما.ولم يصدر إلى حد الآن أي بيان رسمي من السلطات التونسية بشأن تسلمها هذين الارهابين .


ليست هناك تعليقات: