info rhouma Info Rhouma: 6 نصائح ليعود شعرك حيويا //

السبت، 13 يونيو 2015

6 نصائح ليعود شعرك حيويا



6 نصائح ليعود شعرك حيويا



Al19


في كل خريف، يشرع الشعر  في التساقط كأوراق الأشجار الميتة. وإذا كانت نسبة  التساقط الموسمية لا تستمر أكثر من بضعة أسابيع، فهذا كافي  للوصول الى حالة نفسية سيئة.إذن كيف سنحارب هذه المعضلة؟ لمراقبة أسلوب حياتك و مساعدتك إتبعي هذه النصائح الست و هي موضوعة من طرف أخصائي الشعر...

عندما يكون الجسم متعبا و مهملا فالخلايا هي أول من يعاني والخلايآ التي تتجدد بشكل سريع هي خلايا الشعر والجلد ووفقا لذلك إذا كان شعرك يتساقط بكمية كبيرة و وثيرة سريعة في بداية الموسم  عليك بمراقبة أسلوب حياتك عن كثب.
1ـ مراقبة النظام الغذائي الخاص بك
الحمية الأفضل لشعرك هي التناول اليومي للمكونات الغذائية الخمس التي لا غنى عنها:
بروتين
الكبريت
الزنك
الحديد
فيتامينات باء
ونجد في كل لاوئح حميات الشعر  و بالأطعمة اليومية  عنصرين غذائيين هامين هما أصفر البيض و العدس وكلاهما يحتوي و بكميات كبيرة العناصر الخمسة الأساسية التي ذكرناها.
وهنا وجب التحذير مع هذا النظام أيضا تجنب الدهون المشبعة. أكل أقل من اللحوم ، والإبتعاد عن تعاطي الكحول والوجبات السريعة، والدهون المطبوخة، والحلويات والسكريات البضاءو الخبز الأبيض.
2ـ تجنب التوتر
التوتر هو العدو رقم واحد فعندما يتعرض الإنسان للإجهاد فإنه يطلق سلسلة من ردود الأفعال على مستوى جلد الشعر مثل ضغط الأوعية الدموية،وتضعف جذوروبصيلات الشعر، وتحفيز الاندروجين ... في النهاية، هذه التفاعلات تؤدي بصفةأكيدة إلى فقدان الشعرسابق لأوانه.
إذا كنت غير قادر على السيطرة على التوترات اليومية والتصرف بعصبية عليك بالمغنيسيوم  العلاج الطبيعي  منظم  استثارة الجهاز العصبي، وهوممتازلمكافحة الإجهاد.


ليست هناك تعليقات: