info rhouma Info Rhouma: مستحضرات التجميل قادمة من مخاط الحلزون //

السبت، 13 يونيو 2015

مستحضرات التجميل قادمة من مخاط الحلزون




مستحضرات التجميل قادمة من مخاط الحلزون


_159071_22hh



 يعشق الفرنسيون منذ زمن طبق قواقع الحلزون بالزبد والثوم لكن مالكا لمزرعة للقواقع يعتقد أن هذا النوع من الرخويات لديه الكثير ليقدمه وهو حي أكثر مما يقدمه بعد طهيه.
ويقول لويس ماري غودون إن المخاط الذي تفرزه القواقع غني بالكولاغين وحمض الغليكوليك والمضادات الحيوية وغيرها من المركبات التي تجدد خلايا البشرة وتسهم في التآم الجروح...

ويعتقد غودون وهو من بلدة شانبانيول في منطقة شارينت-ماريتيم بالقطاع الاوسط من غرب فرنسا ان اكتشافه قد يمثل ثورة في عالم مستحضرات التجميل وانه طور اسلوبا سريا لتربية القواقع.
ويهدف الباحث لتحويل اكتشافه ليكون أول عملية صناعية في فرنسا لاستخلاص المخاط من القواقع على نطاق تجاري تستهدف جمع 15 طنا منه في العام المقبل.
وقال غودون البالغ من العمر 47 عاما "انني انتج المخاط منذ ثلاثة اعوام ولكن بشكل يدوي"، ويربي الحلزون منذ نحو 25 عاما.
ونجح غودون في إبرام ثلاثة عقود توريد لمعامل محلية لانتاج مستحضرات التجميل ولشركة فرنسية تعد مستحضرات تجميل لبعض من اكبر الاسماء في هذه الصناعة.
وقال ان "هذا العميل طلب بالفعل ثلاثة اطنان من المخاط".
ويبيع غودون 25 مليون قوقعة مولودة حديثا في العام لمربين اخرين في فرنسا وخارجها.
ورفض الرجل الكشف عن تفاصيل عملية استخلاص المخاط لكنه قال ان منظومته التي طورها مهندس مستقل تشمل وضع القواقع في حاويتين كبيرتين.
وبعد استخلاص المخاط تقوم مرشحات حساسة بتنقية المنتج الذي يتم بعد ذلك تخزينه في برادات. ويستخدم الملح في هذه العملية لكن دون قتل القواقع.
وانتشر على نطاق واسع استخدام مخاط قواقع الحلزون في مستحضرات تجميل تباع في آسيا وأمريكا الجنوبية ولكن لم ينتشر بعد في اوروبا. كما يغامر ناد صحي في طوكيو بعرض جلسات تنظيف للوجه باستخدام قواقع حية.

ليست هناك تعليقات: